GO MOBILE version!
أهم الأخبار
بالصور..كيف ساعد محمد صلاح ملكة مصر فى ملاعب...
وفاة الرئيس السودانى الأسبق سوار الذهب فى الرياض...
القوات المسلحة تفتتح أربعة مدارس بشمال ووسط سيناء...
رئيس اتحاد أصحاب المعاشات يطالب المحكمة برفض طعون...
وفد من قيادات الكنيسة الإنجيلية الألمانية والسويسرية يزور...
عقوبات صارمة تنتظر المخالفين لإعلان تسعيرة الكشف فى...
مسئول وفد الـ«فيفا» يتحدث عن زيارته إلى الأهلي
البورصة تربح 5.7 مليارات جنيه بختام التعاملات
أحمد عز وأمير كرارة ومنى زكي وشريف منير...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد تغيير رئيس الوزراء؟
أغسطس920182:31:29 مـذو القعدة271439
مؤسس«شارك»: الضريبة العقارية ستمثل عائقا كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
مؤسس«شارك»: الضريبة العقارية ستمثل عائقا كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
أغسطس920182:31:29 مـذو القعدة271439
منذ: 2 شهور, 10 أيام, 18 ساعات, 53 دقائق, 16 ثانية

** تأجيل الضريبة العقارية ضرورة.. والمصانع أكبر الخاسرين

طالب المهندس محمد الشخيبي، مؤسس مبادرة «شارك»، تأجل فرض الضريبة العقارية، لحين دراستها بشكل جيد مع المجتمع المدني والوقوف على إيجابياتها وسلبياتها، قائلا إن تطبيقها في الوقت الحالي سوف ينعكس سلبيا على أسعار المنتجات والسلع وبالتالي سوف ترفع الأعباء على المواطن محدودي الدخل.

وأضاف الشخيبي، إعفاء المنشآت الصناعية خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب العقارية سيؤدي إلى استقرار أسعار السلع والمنتجات، بدلا من زيادتها علاوة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وأوضح أن فرض تلك الضرائب على المصانع بشكل عام غير عادل وسيؤدي إلى طرد المستثمرين، مطالبا الحكومة بإعادة النظر بشأن تطبيق قانون الضريبة العقارية علي المصانع وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن القانون سوف يمثل تحد كبير أمام المستثمرين ورجال الأعمال.

وأكد  أن الضريبة العقارية لا تفرض على مال متجدد أو معاملة جارية بل على أصل ثابت، حيث أنها تفرض ويحدد وعاؤها بما يؤدي إلى زوال رأس المال المفروضة عليه كلية أو الانتقاص منه.

مبادرة "شارك"  أطلقها رجل الأعمال الشاب محمد الشخيبي، بهدف الاهتمام بالمنتج المصري وتقليل الاستيراد تدريجيا، من خلال الاعتماد على التصنيع المحلي ثم التوجه إلى التصدير.

وتستهدف المبادرة بشكل رئيسي شباب الأعمال ومساعدتهم في الإنتاج والتصنيع في جميع الأنشطة الاقتصادية، وخاصة في المجالات الصناعية والزراعية، وذلك لتطوير المنتجات المحلية وتغطيتها للسوق المحلي، ثم التوجه للتصدير ومنافسة الأسواق العالمية.

 

كما تهدف مبادرة "شارك" إلى السعي نحو التنفيذ الفعلي على أرض الواقع للمشاريع، ومساعدة الشباب على توفير فرص عمل وحل مشاكل التمويل عن طريق التطوع في العمل الجماعي، والتعاون مع الجهات الحكومية والبنوك المصرية.

 

وتنقسم المبادرة لعدة قطاعات منها "شارك بالمنتج بتاعك" أو "شارك باللي تقدر بيه"، ويقوم الشاب المنضم للمبادرة بتعريف مصنعه ومنتجاته، للتعاون معه لتوفير سوق محلي للمنتج أولا، وإذا كان المنتج ذو جودة عالية يتم فتح سوق عالمي ودولي له للتصدير، علاوة على مساعدة الشباب الذين يمتلكون رأس مال ولا يعرفون كيفية تشغيله

أُضيفت في: 9 أغسطس (آب) 2018 الموافق 27 ذو القعدة 1439
منذ: 2 شهور, 10 أيام, 18 ساعات, 53 دقائق, 16 ثانية
0

التعليقات

تويتر