GO MOBILE version!
أهم الأخبار
مؤسس«شارك»: الضريبة العقارية ستمثل عائقا كبيرا للمشروعات الصغيرة...
غزة تتأرجح بين الأمل واليأس.. أصابع الإتهام تُوجّه...
سفير السعودية: المملكة تقدم نموذجا فريدا في خدمة...
قبل إنطلاق مهرجان «اليوجا» ..حفل «الزومبا» يشعل حماس...
الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة تمنح العضوية الدائمة...
مساعد وزيرة السياحة يُعيد حجب موقع «سياحة نيوز»...
«نوبة فوقان»..وزيرة السياحة تختار سراج الدين مساعدًا لها...
مبادرة «شارك» تقيم معرضًا للمنتجات المصرية
لأول مرة.. مستشار يقدم طلبًا لتجديد ندبه بهيئة...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد تغيير رئيس الوزراء؟
يوليو1920184:52:15 مـذو القعدة61439
ماذا وراء عدم الحضور؟
سر غياب قادة حماس عن مهرجان «البارود الرطب» في غزة
سر غياب قادة حماس عن مهرجان «البارود الرطب» في غزة
يوليو1920184:52:15 مـذو القعدة61439
منذ: 28 أيام, 12 ساعات, 23 دقائق

كشفت مصادر مطلعة في حركة حماس الفلسطينية عن انتقادات داخلية في الحركة لعدم حضور إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة، ويحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، فاعليات اختتام مهرجان «البارود الرطب» الذي عقد بالتوازي بين مدينتي غزة وطهران.

يذكر أن خلال السنة الأخيرة عبّر قادة الحركة ومتحدثوها عن شكرهم وتقديرهم للمساعدات المقدمة للحركة من إيران، ولكن برز غيابهم عن المهرجان في الوقت الذي تحدث فيه القيادي خالد البطش الذيوجه في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني، وبعث تحيات خاصة لكل من قائد الحرس الثوري محمد علي الجعفري وقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بالاضافة إلى القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر الذي اكد على مشاركة الجبهة في محور المقاومة بقيادة إيران.

 

 

مثّل حركة حماس في المهرجان القيادي إسماعيل رضوان الذي نوه إلى أن المهرجان يعقد ردا على سياسات الولايات المتحدة وإسرائيل التي تعتبر جهات إرهابية بالذات.

المهرجان أقيم وسط توتر في قطاع غزة حيث يجري مسؤولو حماس وعلى راسهم صالح العاروري نائب رئيس الحركة، اتصالات مع مصر سعيًا إلى رفع الحصار عن قطاع غزة بالإضافة الى محاولات مبعوث الأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف لتحسين الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وأشارت مصادر مطلعة بقطاع غزة إلى ان «هنية والسنوار» فضلاعدم حضور المهرجان تجنبا لإلحاق الضرر بالاتصالات السياسية، وأضافت المصادر: ان القيادي في حركة حماس محمود الأزهر كان قد أكد في مقابلة إعلامية خلال الأيام الأخيرة ـ في سياق العلاقة مع إيران ـ أن حماس مستعدة للتعاون مع أي جهة تدعم المقاومة الفلسطينية ولكن دون أن تدفع الثمن مقابل ذلك.

 

 

من الجدير ذكره أن مهرجان البارود الرطب يعقد للمرة السادسة بالتزامن في «غزة وطهران» حيث اختتمت مراسمه هذا العام بمنح الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس جائزة خاصة تكريمًا على جهوده طوال سنين كثيرة، علما بان «سليماني» كان من المتوقع أن يحضر المهرجان في طهران ويلقي خطابا كان من المفروض يتم بثه في غزة ولكن لأسباب غامضة لم يحضره ولم يتضح بعد ما إذا كان غيابه عن المهرجان له علاقة بغياب «هنية والسنوار» عن المشاركة بالمهرجان في غزة.

 

أُضيفت في: 19 يوليو (تموز) 2018 الموافق 6 ذو القعدة 1439
منذ: 28 أيام, 12 ساعات, 23 دقائق
0

التعليقات

تويتر