GO MOBILE version!
أهم الأخبار
مؤسس«شارك»: الضريبة العقارية ستمثل عائقا كبيرا للمشروعات الصغيرة...
غزة تتأرجح بين الأمل واليأس.. أصابع الإتهام تُوجّه...
سفير السعودية: المملكة تقدم نموذجا فريدا في خدمة...
قبل إنطلاق مهرجان «اليوجا» ..حفل «الزومبا» يشعل حماس...
الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة تمنح العضوية الدائمة...
مساعد وزيرة السياحة يُعيد حجب موقع «سياحة نيوز»...
«نوبة فوقان»..وزيرة السياحة تختار سراج الدين مساعدًا لها...
مبادرة «شارك» تقيم معرضًا للمنتجات المصرية
لأول مرة.. مستشار يقدم طلبًا لتجديد ندبه بهيئة...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد تغيير رئيس الوزراء؟
يوليو1620183:43:58 مـذو القعدة31439
الشهر المقبل
مبادرة «شارك» تقيم معرضًا للمنتجات المصرية
مبادرة «شارك» تقيم معرضًا للمنتجات المصرية
يوليو1620183:43:58 مـذو القعدة31439
منذ: 1 شهر, 13 ساعات, 31 دقائق, 14 ثانية

قال المهندس محمد الشخيبي، مؤسس مبادرة "شارك"، إنه سيتم تنظيم معرض للمنتجات المصرية خلال الشهر المقبل، بالتعاون مع جميع المنظمات والهيئات الاقتصادية وسيكون تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة التجارة والصناعة.

وأضاف الشخيبي، أن المعرض يهدف لدعم المصنعين والمنتجين المصريين  خاصة اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن المعرض  هدفه الاساسي تشجيع الصناعة المحلية للازدهار وتغطية السوق المحلية، ثم التحول الي التصدير، و تجميع قوائم بالمصنعين ومنتجاتهم للاهتمام بالجيد منها وامكانية تطويرها لغزو الاسواق الخارجية.

 وأشار إلي أن مبادرة "شارك" ستكون هي  حلقة وصل بين المصنع الصغير وبين التاجر، وذلك لرفع كفاءة الاقتصاد المصري عن طريق توفير حلول بديلة وخطط للتنفيذ الفعلي علي ارض الواقع.

 وأضاف الشخيبي ، أنه سيتم توجه دعوات لرئاسة مجلس الوزراء ووزير الصناعة والمجموعة الاقتصادية لافتتاح المعرض ولتبني الفكرة والعمل علي تنفيذها علي ارض الواقع بشكل دائم، لافتا إلي انه سيعمم فكرة المعرض مع الاحياء في المحافظات  حتي لا تكون الاستفادة قاصرة علي مواطني القاهرة الكبرى فقط.

و "شارك"، هي مبادرة شبابية تهدف إلى الاهتمام بالمنتج المصري، وتقليل الاستيراد تدريجيًا من خلال الاعتماد على التصنيع المحلي، ثم التوجه إلى التصدير.

تستهدف المبادرة بشكل رئيسي شباب الأعمال ومساعدتهم في الإنتاج، والتصنيع في جمع الأنشطة الاقتصادية، خاصة في المجالات الصناعية والزراعية، وذلك لتطوير المنتجات المحلية وتغطيتها للسوق المحلي، ثم التوجه للتصدير ومنافسة الأسواق العالمية.

تشمل مبادرة "شارك" تجميع المنتجات التي يتم تصنيعها داخل مصر، وعرضها للسوق المحلي والدولي، تحت مسمى "شارك بالمنتج بتاعك".

أُضيفت في: 16 يوليو (تموز) 2018 الموافق 3 ذو القعدة 1439
منذ: 1 شهر, 13 ساعات, 31 دقائق, 14 ثانية
0

التعليقات

تويتر