GO MOBILE version!
أهم الأخبار
أصحاب السُلطة والنفوذ يتدخلون لإغلاق موقع «سياحة نيوز»
«السيسي»: استمرار الإجراءات اللازمة لتحسين المؤشرات الاقتصادية
شريف إسماعيل يبعث برقية تهنئة إلى السيسي بمناسبة...
فوز الملف المشترك لأمريكا والمكسيك وكندا بتنظيم كأس...
رسميًّا.. «بين سبورت» تعلن نقل افتتاح كأس العالم...
اليوم..كارتيرون يوقع عقود تدريب الأهلي
الأرصاد: طقس شديد الحرارة أول وثانى أيام العيد...
اختيار «حملة مصر -اكتشف واستثمر» راعيا إقليميا لكأس...
الهواتف الذكية الجديدة من نوكيا تصل مصر
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد تغيير رئيس الوزراء؟
أبريل2120185:10:25 مـشعبان51439
20 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الدول العربية والبرازيل العام الماضي
20 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الدول العربية والبرازيل العام الماضي
أبريل2120185:10:25 مـشعبان51439
منذ: 1 شهر, 29 أيام, 14 ساعات, 14 دقائق, 19 ثانية
أكد متحدثون خلال المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي، الذي أقيم مؤخرًا في مدينة ساو باولو، عاصمة البرازيل الاقتصادية، ضرورة تعزيز أواصر التعاون العربي البرازيلي على مختلف الأصعدة والمجالات، وفي مقدمها تنمية العلاقات الإقتصادية وتعزيز التبادل التجاري، الذي وصل إلى 20 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي.
وشدد نضال أبوزكي، مدير عام "مجموعة أورينت بلانت على أهمية التركيز على تطوير اللغة العربية لدى 15 مليون برازيلي من أصل عربي من أبناء الجيلين الثاني والثالث، والذين يتبوأ معظمهم مراكز إدارية ودبلوماسية مرموقة، ليشكلوا بدورهم جسورًا متينة، تعزز الترابط الحضاري والثقافي والاقتصادي والتاريخي بين العالم العربي والبرازيل. كما تطرق إلى أهمية المنتدى كفرصة سانحة لتنمية تلك العلاقات، وتعزيز التعاون لتحقيق نهضة شاملة ومستدامة في شتّى المجالات الاقتصادية والتجارية.
وحضر المنتدى رئيس الجمهورية البرازيلي من أصل لبناني ميشال تامر، الذي أشار في كلمته إلى العمق التاريخي للعلاقات التي تجمع بين العالم العربي والبرازيل، معربًا عن رغبته بزيارة الدول العربية قريبًا. وتحدث تامر عن تجربته الناجحة في الحكومة البرازيلية عبر دعم حكومته للطبقات الفقيرة ضمن مفهوم المسؤولية العائلية. 
وعن العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، قال تامر: "على الرغم من زيادة التبادل التجاري بين البرازيل والعالم العربي إلى 20 مليار دولار خلال العام الماضي، إلا أنه يتوجب علينا العمل يدًا بيد في المرحلة القادمة، لفتح مجالات واسعة للاستثمار والتعاون المشترك فيما بيننا، حيث أن الفترة القادمة ستشهد تذليل كافة العقبات أمام تقدّم وازدهار علاقاتنا مع العالم العربي على مختلف المستويات". 
 
أُضيفت في: 21 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 5 شعبان 1439
منذ: 1 شهر, 29 أيام, 14 ساعات, 14 دقائق, 19 ثانية
0

التعليقات

تويتر