GO MOBILE version!
أهم الأخبار
أصحاب السُلطة والنفوذ يتدخلون لإغلاق موقع «سياحة نيوز»
«السيسي»: استمرار الإجراءات اللازمة لتحسين المؤشرات الاقتصادية
شريف إسماعيل يبعث برقية تهنئة إلى السيسي بمناسبة...
فوز الملف المشترك لأمريكا والمكسيك وكندا بتنظيم كأس...
رسميًّا.. «بين سبورت» تعلن نقل افتتاح كأس العالم...
اليوم..كارتيرون يوقع عقود تدريب الأهلي
الأرصاد: طقس شديد الحرارة أول وثانى أيام العيد...
اختيار «حملة مصر -اكتشف واستثمر» راعيا إقليميا لكأس...
الهواتف الذكية الجديدة من نوكيا تصل مصر
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد تغيير رئيس الوزراء؟
يناير23201812:01:22 صـجمادى أول51439
«آى بى إم» و«ميرسك» تقومان بتشكيل مشروع مشترك عالمى لتطبيق تقنية البلوك تشين
«آى بى إم» و«ميرسك» تقومان بتشكيل مشروع مشترك عالمى لتطبيق تقنية البلوك تشين
يناير23201812:01:22 صـجمادى أول51439
منذ: 4 شهور, 28 أيام, 7 ساعات, 25 دقائق, 57 ثانية

أعلنت شركة A.P. Moller –Maersk (المسجلة باسم شركة ميرسك) وشركة «آى بى إم» (وهى شركة مسجلة فى بورصة نيويورك باسم آى بى إم) اعتزامهما إنشاء مشروع مشترك لتوفير طرق أكثر كفاءة وأماناً لإتمام إجراءات التجارة العالمية باستخدام تقنية البلوك تشين. الهدف من تلك الشراكة الجديدة هو تقديم منصة للتحول الرقمى للتجارة العالمية تم تطويرها بشكل مشترك على أساس معايير مفتوحة ومصممة للاستخدام من قبل النظام البيئى الشحن العالمى بأكمله. وسوف تتمكن هذه المنصة من معالجة الحاجة إلى توفير مزيد من الشفافية والبساطة فى حركة البضائع عبر الحدود والمناطق التجارية.

وفى الوقت الذى لا تزال تكلفة وحجم النظام البيئى التجارى فى العالم تتزايد تعقيداً، ويتم من خلال صناعة الشحن البحرى شحن سلع تزيد قيمتها عن أكثر من 4 تريليونات دولار سنوياً، بما يعادل أكثر من 80% من حجم السلع التى يستخدمها المستهلكين يومياً، وفى


 
حين تُقدر التكلفة القصوى للوثائق التجارية المطلوبة لإتمام وإدارة التجارة فى العديد من هذه السلع بما يصل إلى خمس تكاليف النقل المادية الفعلية، نجد أنه وفقاً للمنتدى الاقتصادى العالمى، يمكن أن يزيد حجم التجارة العالمية بنحو 15% من خلال الحد من الحواجز وتبسيط سلسلة التوريد الدولية، مما يعزز الاقتصادات ويخلق فرص العمل.
إن خصائص تقنية البلوك تشين مناسبة بشكل مثالى لتشغيل الشبكات الكبيرة من الشركاء المختلفين. فمن خلال تكنولوجيا التسجيل المتعدد، تؤسس تقنية البلوك تشين سجل مشترك وغير قابل للتغيير لجميع المعاملات التى تجرى داخل الشبكة، ومن ثم تمكن الأطراف المسموح لهم بالوصول إلى البيانات الموثوقة فى الوقت المناسب. ومن خلال تطبيق تكنولوجيا رقمنة عمليات التجارة العالمية، يمكن إدخال شكل جديد من الإدارة والموافقة فى تدفق المعلومات، وتمكين شركاء تجاريين متعددين من التعاون وإنشاء رؤية مشتركة واحدة للمعاملة دون المساس بالتفاصيل أو الخصوصية أو السرية.

أُضيفت في: 23 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 5 جمادى أول 1439
منذ: 4 شهور, 28 أيام, 7 ساعات, 25 دقائق, 57 ثانية
0

التعليقات

تويتر