GO MOBILE version!
أهم الأخبار
ضمن حركة المحليات.. تعيين 4 رؤساء مراكز ومدن...
محافظ الوادى الجديد يوجه برفع درجة التأهب استعدادا...
حلم الزمالك فى مونديال الأندية يتبخر.. CAF يحسم...
سكرتير مجلس الأمن الروسي: سنرد على واشنطن حال...
429.3 مليون جنيه إعانات طوارئ لـ 255 ألف...
30 متحدثًا و8 دول عربية في المؤتمر العربي...
الأرصاد لـ حجاج مصر: أسبوع العيد فى الأراضي...
« wfunf» تمنح أحمد محمد الدكتوراة الفخرية وعضويتها...
خبير اقتصادي يدشن مشروع قومي لتأهيل الشباب لسوق...
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد تغيير رئيس الوزراء؟
أكتوبر1720176:34:12 مـمحرّم261439
إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بسوهاج
إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بسوهاج
أكتوبر1720176:34:12 مـمحرّم261439
منذ: 2 سنوات, 26 أيام, 17 ساعات, 52 دقائق, 33 ثانية

أكد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، أهمية نبذ العنف والتطرف والابتعاد عن الخصومات والسعي دائمًا للمصالحات الثأرية والتفرغ للبناء والتنمية الشاملة التي نسعى إليها وتحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر 2030.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها نيابة عنه، اللواء عمرو عزمي، سكرتير عام المحافظة خلال جلسة الصلح التى تمت، مساء الثلاثاء، بين أبناء عمومة أولاد حسنين وأولاد عثمان أبوزيد من عائلة الكريمات بناحية الحاجر الجلاوية بمركز ساقلتة.

وحرص على حضور المصالحة اللواء عمر عبد العال، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، واللواء خالد الشاذلى، مدير إدارة البحث الجنائى، والنائب زكريا حسّان، عضو مجلس النواب عن مركز ساقلتة، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين وعمد ومشايخ وكبار العائلات بالقرية والقرى المجاورة. 

وتوجّه السكرتير العام بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن ورجال الدين وكل مَن ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام الصلح، داعيًا إلى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضرورة التعاون من أجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج واتمام باقى المصالحات بالمحافظة وتحقيق مبادرة سوهاج بلا خصومات ثأرية.

وأعلن اللواء عمرو عزمي عن مجموعة من الخدمات المقدمة لأهالى قرية الرياينة الحاجر كهدية لهم على اتمام الصلح حيث وافق المحافظ على إنارة الطريق المؤدى إلى مقابر القرية، وقريبًا سيتم البدء فى رصف الطريق الداخلى من فاو وحتى المستعمرة، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص قطعة أرض لإقامة مدرسة ثانوي لخدمة أهالى القرية.

وقامت عائلة أولاد عثمان أبوزيد بتقديم القودة لأولاد حسنين، وأقسم الطرفان أمام الحضور على كتاب الله أنه صلحا ناهيا لخصومتهم كونهم أبناء عمومة وأبناء عائلة واحدة، وأنهم آثروا المصلحة العامة علي المصلحة الخاصة، وتمت مراسم الصلح وسط فرحة غامرة من الأهالي والحضور.

أُضيفت في: 17 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 26 محرّم 1439
منذ: 2 سنوات, 26 أيام, 17 ساعات, 52 دقائق, 33 ثانية
0

التعليقات

تويتر