GO MOBILE version!
أهم الأخبار
اختيار إيناس سليمان عضوة بالفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم...
تعرف على أسماء«هيئة كبار العلماء» المرشحين للإفتاء على...
شريف إكرامي يلعب بالنار في الأهلي
لليوم الثانى..البورصة تخسر 3.2 مليار جنيه بختام التعاملات...
رسمياً..الخميس 30 نوفمبر إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوى...
مكرم محمد أحمد: اتفقنا مع الأزهر على منح...
السيسي: منتدى رجال الأعمال بين مصر وقبرص يسهم...
وزيرا «التموين»و«الأستثمار»يوقعان بروتوكول لربط مكاتب السجل التجاري بالهيئة...
مصطفى بدوي.. مهندس انشاءات وترميم مجلس إدارة الزمالك
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد تغيير رئيس الوزراء؟
أغسطس3020178:08:26 مـذو الحجة71438
24 ألف مسلم بريطاني يؤدون مناسك الحج هذا العام
24 ألف مسلم بريطاني يؤدون مناسك الحج هذا العام
أغسطس3020178:08:26 مـذو الحجة71438
منذ: 2 شهور, 25 أيام, 13 ساعات, 33 دقائق, 12 ثانية

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أنه من المتوقع أن يؤدي أكثر من 24 ألف مسلم بريطاني مناسك الحج في مكة المكرمة هذا العام، وسيتم تقديم مساعدة قنصلية لهم. 
وذكر مركز الإعلام والتواصل الإقليمي، التابع للحكومة البريطانية (مقره دبي) - فى بيان تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه اليوم الأربعاء- أن الخارجية البريطانية تدرك أهمية أداء فريضة الحج لدى المسلمين البريطانيين وتعمل على تقديم المساعدة القنصلية في مجالات عديدة. 
وأضاف المركز أن المساعدة القنصلية تشمل إصدار وثائق سفر طارئة بدلا لجوازات السفر المفقودة، ومساعدة الحجاج المرضى أو الذين يحتاجون رعاية في المستشفى، وتقديم المساعدة للعائلة التي لديها حالة وفاة، وتوفير معلومات حول المحامين المحليين والمترجمين الفوريين والأطباء ومشرفي الجنازات، وتوفير المعلومات حول تحويل الأموال.
وقال القنصل العام البريطاني بجدة باري بيتش "نرحب بضيوف الرحمن من المملكة المتحدة، وأتمنى لهم ولكل الحجاج حجا آمنا ومقبولا. فريقي في القنصلية البريطانية جاهز لتقديم المساعدة والنصائح اللازمة لرعايانا بالإضافة إلى المعلومات التي نوفرها لهم عبر موقعنا الإلكتروني".
من جانبه، قال مدير المجلس البريطاني للحج رشيد مغردية "قمنا من خلال عمل المجلس التواصلي بتنظيم عدد من الدورات التعليمية والتدريبية حول الحج لفائدة الحجاج المرتقبين، وذلك لتزويدهم بنصائح ومعلومات عن الصحة والسلامة خلال التجمعات الحاشدة وعن مناسك الحج، كما تلقى هؤلاء مجموعة من النصائح العملية حول التعامل مع الحر الشديد والحفاظ على رطوبة الجسم والطرق التي يستطيعون من خلالها قضاء تجربة إيجابية خلال أدائهم لفريضة الحج".
يذكر أنه تم تقديم مساعدات قنصلية خلال السنوات الملضية لكثير من الحجاج البريطانيين، كما توفر وزارة الخارجية البريطانية على موقعها نصائح للحجاج البريطانيين قبل سفرهم لأداء فريضة الحج.

أُضيفت في: 30 أغسطس (آب) 2017 الموافق 7 ذو الحجة 1438
منذ: 2 شهور, 25 أيام, 13 ساعات, 33 دقائق, 12 ثانية
0

التعليقات

تويتر