GO MOBILE version!
أهم الأخبار
فشل وساطة أردوغان فى الأزمة القطرية
ابنة البواب بجوار الرئيس
للمرة الأولى منذ توليه ولاية العهد.. محمد بن...
البورصة تربح 4.7 مليارات جنيه بختام التعاملات
مى عبدالحميد: ترد على شكاوى المستفيدين بالإسكان الاجتماعى
أول صور إيمان أحمد أسمن سيدة فى العالم...
بالصور..مريم الأولى على الثانوية تجلس بجوار الرئيس السيسى...
«السيسي»: لو استمرت زيادة السكان مش هتحسوا بكل...
دار الإفتاء: غدًا أول أيام شهر ذى القعدة
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل تؤيد تغيير رئيس الوزراء؟
يوليو1220172:49:24 مـشوال171438
سفارة السويد: نعمل مع مصر فى مجلس الأمن لضمان السلام فى العالم
سفارة السويد: نعمل مع مصر فى مجلس الأمن لضمان السلام فى العالم
يوليو1220172:49:24 مـشوال171438
منذ: 12 أيام, 6 ساعات, 40 دقائق, 3 ثانية

قالت سفارة السويد فى القاهرة، إن بلادها تعمل جنبا إلى جنب مع مصر فى مجلس الأمن بهدف ضمان استدامة السلام والأمن فى العالم، بحسب بيان للسفارة.

 

وخلال احتفال السفارة باليوم الوطنى للسويد تحدثت شارلوتا سبارى، سفيره السويد لدى مصر، فى كلمتها، إن العلاقات الطيبة بين السويد ومصر، على الصعيدين الثنائى والمتعدد الأطراف، بما فى ذلك داخل الأمم المتحدة، معربة عن امتنانها لمصر دولة وشعبا.

 

وخلال حفل الاستقبال، قامت السفارة بتقديم معارض تبرز دور السويد داخل الأمم المتحدة، والجهود المبذولة فى مجالات السلام والأمن، التعاون الإنمائى، المساواة بين الجنسين، تغير المناخ، فضلا عن الأعمال التجارية المستدامة والتجارة العالمية، وضم المعرض أيضا أعلام المشاهير السويديين، بما فى ذلك سلسله من الصور الفريدة للراحل داج همرشولد، الأمين العام للأمم المتحدة، خلال زيارة لمصر عام 1956. ومعارض أخرى للثقافة، الفنون، التصميم، وحريه الصحافة فى السويد، وما يمكن أن تقدمه السويد فى مجالات التعليم والابتكار وتنظيم المشاريع.

 

وقامت السفيرة بتقديم جوائز لستة من الفنانين، اللذين تميزت تصاميمهم واختيرت كأفضل منتجات لورشه عمل تصميم المنسوجات، التى نظمتها السفارة بالتعاون مع المعهد السويدى وشركاء مصريين، فى يونيو الماضى، وقامت المصممة السويدية نينا جوبز بالمشاركة فى اختيار الفائزين فى المسابقة.

 

وقدم عازف البيانو السويدى ماتياس نيلسون إلى جانب المغنية المصرية نهى فكرى، مقطوعة موسيقية رائعة من اندماج الألحان السويدية والعربية.

 

وتحتفل السويد فى يونيو من كل عام بالعيد الوطنى لإحياء ذكرى 6 يونيو 1523، التى تم فيها انتخاب غوستاف فاسا ملكا على السويد، كما يتزامن مع اعتماد السويد دستورا جديدا عام 1809.

أُضيفت في: 12 يوليو (تموز) 2017 الموافق 17 شوال 1438
منذ: 12 أيام, 6 ساعات, 40 دقائق, 3 ثانية
0

التعليقات

تويتر